الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الضحك يفيد صحه طلفك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HUNK
...::| الإدارهـ |::...
...::| الإدارهـ |::...
avatar

؛ : 310
: :

مواضيع العضو
اخر المواضيع:

مُساهمةموضوع: الضحك يفيد صحه طلفك   الأحد يونيو 21, 2009 2:46 pm

الضحك من أهم الأمور التى تحسن الحالة النفسية للإنسان، ومهما بلغت درجة التعب والإرهاق، فإن الضحك يجعل شعورنا بهما يزول فوراً، كما أنه بخفف من الضغط العصبى ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويزيد قدرة الجسم على محاربة الأمراض وتسكين الألم.

وبالطبع تربية الأطفال شئ مجهد جداً، البكاء، مواعيد الطعام، تغيير الحفاضات، المغص، السهر واضطرابات النوم، كل هذه الأمور تجعل الأم مجهدة ومنفعلة، ولكن مع أول ضحكة لطفلك تنسين التعب وتتشوقين لسماع ضحكات أخرى.

أهمية الضحك بالنسبة للأطفال:

الضحك هى الطريقة الوحيدة التى يعبر بها الطفل عن حالته المزاجية فعندما يضحك يعرف أبويه أنه فى حالة جيدة، والضحك له دور رئيسى فى تعميق الرابطة بينه وبين والديه وخاصة الأب، حيث يخاف الأب على طفله بعد ولادته ولمدة طويلة، ولكن عندما يتعود طفله على الضحك تنتهى مشاعر الخوف وتبدأ مشاعر الأبوة فى التدفق، ويحاول بعدها انتهاز كل الفرص التى يكون طفله فيها ضاحكا لقضاء أطول وقت ممكن معه وهو فى حالة الضحك.

كيف تقومين بإضحاك طفلك؟

هناك الكثير من الطرق التى من الممكن أن تتبعينها لجعل طفلك يضحك، ولكن لن يأتى ذلك إلا بالتجربة، فمن الممكن أن تجعليه يرى فقاقيع الصابون، أو تشترى له البالونات، أو محاولة تقبيله بصورة تجعله يشعر بقشعريرة تضحكه، أو النظر فى المرآة، أو تقلدى له أصوات حيوانات، وغير ذلك الكثير من الطرق التى تأتى عن طريق التجربة ومعرفة ما يستهوى طفلك أكثر.
عموماً الضحك مفيد لصحة أطفالنا الجسمانية والعاطفية فلا تحرمى طفلك هذه النعمة الغالية فاضحكى معه باستمرار وساعديه دائماً على الضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnaatkowol.yoo7.com
 
الضحك يفيد صحه طلفك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °ˆ~*¤®‰« ô_°روض الطــفــولــة والأومــومــة°_ô »‰®¤*~ˆ° :: الطفل العام-
انتقل الى: