الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ادم وحواء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالي بدر
...::| عضو جديد |::...
...::| عضو جديد |::...


؛ : 23
" : 31
: :

مُساهمةموضوع: ادم وحواء   الأحد يوليو 12, 2009 9:29 pm

عزيزى الزوج
حتى تنجح فى تعاملك مع المرأه عامة ( أمك وأختك وخالتك وابنتك وخالتك ) ومع زوجتك خاصة لابد لك أن تعرف مع من تتعامل
ولابد أن تكون على دراية بطبيعتها
سأقص عليك أسطوره هندية تصف طبيعة المرأة
تقول الأسطورة الهندية
" أخذ الله

خفة الورقة
ونظرة الظبى
وإشراقة الشمس
ورطوبة الندى
وحرارة النار
وتقلب الريح
ووداعة الأرانب
وصلابة الجواهر
وقسوة النمر
وحلاوة العسل
وبرودة الثلج

ثم مُزج هذا كلة فكانت النساء "
والأن دعنا نتناول تلك الأسطورة بالشرح والتحليل
1- للنساء خفة الورق
فالورقه خفيفة يتقاذفها النسيم مما يعنى أنها كائن حساس تتغلب العواطف على العقل فقراراتها عاطفيه
قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) " النساء ناقصات عقل ودين " أى أنهن يرجحن العواطف على العقل وناقصات دين لأنهن لا يصلين فى أثناء الحيض
وهذا لا ينتقص من المرأه فنحن الرجال نربى أطفالنا بالتعليم والإنفاق
وهن يربين أبنائنا بالحنان والإشفاق

2- للنساء نظره كنظرة الظبى
فالظبى جميل النظره فإذا ما نظرت إلية تحس أن عينيه تخاطبك
قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) لرجل يستشيره فى خطبة إمراه فسأله الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) هل نظرت إليها ؟ قال الرجل لا فقال النبى الكريم ( صلى الله عليه وسلم) " إرجع فانظر إليها فإن فى عيون الأنصار شيئاً "

3- للنساء إشراقه كإشراقة الشمس
فالشمس تشرق بضيائها جميله تنير الظلمات فعليك أن تهتم بها وبجمالها كما تفعل حينما تشرق عليك الشمس وتنظر إليها بملئ عينيك قائلاً يوم مشمس جميل
عزيزى الزوج لا تبخل على زوجتك بالكلمة الحلوه
قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) " الكلمه الطيبه صدقه " فما بالك إذا ما تكلمت مع زوجتك بكلام طيب تخفف عنها عناء الحياه فأجرك مضاعف
قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) فى حديث ما معناه " أفضل لقمه تضعها فى فم إمراتك "
فالإنفاق على الزوجه تأخذ به ثواب وستسعد بك
فالمرأه تكره الرجل البخيل وليس هى فقط بل كل الناس والله يكره عبده البخيل

4- للنساء رطوبة الندى
فالنساء هن من يجعلن للدنيا طعم بالله عليك خبرنى هل تستطيع الماكينه التى هى من حديد أن تعمل دون زيت ؟
بالطبع لا
فالنساء للرجال كالزيت للماكينه وكالندى للأرض يروى عطشها

5- للنساء حرارة النار
فالنساء كحرارة النار فأحياناً تكون نعمة تلك النار نستخدمها فى التدفئة والطهى والإناره وقد تكون نقمة تأكل المنازل وتخلف الدمار وراءها

عزيزى الزوج

حينما تكون زوجتك دافئة المشاعر لا تصدها بل شجعها واشكر لها رومانسيتها معك
وحينما تكون زوجتك مستشيطةً غضباً من أى شئ فلا تحاول إستثارتها أكثر بل عليك تهدئتها فالمرأه كائن صعب عليه التحكم فى مشاعره فقد تقول فى غضبها ما تندم عليه بعد ذلك
فعليك أن تكون حكيماً فى التعامل مع زوجتك فإن كانت غاضبة فخفف عنها وأطلب منها أن تتوضأ وستهدئ وإعرف ما أغضبها وعدها بأنك ستغير ما يغضبها قد استطاعتك
فالمرأه لا تحب الرجل الضعيف وتحب الرجل الذى تحس معه بالأمان والذى يأخذ لها حقها

6- للنساء تقلب الريح
فقد خلقهن الله وجعل بهن العاطفه الجياشة التى تتأثر بأقل شئ فالمرأه حينما تكون فى فترة الحيض تكون أكثر عصبيه وتكون قرفانه من نفسها
عزيزى الزوج
لابد لك أن تراعى الفترات الحرجه فى حياة زوجتك كفترة الحيض فلا تجرح شعورها وتحسسها بأنها شئ نجس يجب الإبتعاد عنه حتى يطهر بل تودد إليها وأظهر لها عطفك وحنانك فصدقنى ستشكر لك حسن صنيعك
كان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يشرب من موضع شفاة السيدة عائشة من نفس الإناء ومن نفس الموضع الذى شربت منه بل كان يلعق أصابعها بعد الأكل حتى يقول لها أنه ليس ممتعضاً أو قرفان منها بل يقول له بفعله هذا أنه يحبها فى أى صورة لها وذلك له أعظم الأثر فى حياة المرأة

7- للنساء وداعة الأرانب
فهى كائن حساس جميل يحب العطف والحنان يحب الكلمه الطيبه بل ويفضل الحب عن الجنس وكما قالوا يقدم الرجل الحب ليحصل على الجنس وتقدم المرأه الجنس لتحصل على الحب
عزيزى الزوج
ماذا تفعل حينما تجد أرنباً جميلاً وديعاً هادئاً ستجد نفسك منساق إلى المسح على فروته البيضاء الناعمه فافعل ذلك مع زوجتك امسح على شعرها وضع يدك على كتفها حسسها بحبك

8- للنساء صلابة الجواهر
فهى كائن بالرغم من إحساسه العالى ورقته فهى كائن صلب جامد صعب إذا ما أُهينت كرامته
وقد قال المثل الصينى " لا تهن زوجتك "
عزيزى الزوج
إن كانت زوجتك تحبك فليس معنى هذا أن تستغل حبها فى أن تسفه رأيها
وأن تهينها وأن تطأ بقدمك على على كرامتها
فهى لا تحب أن يُداس على كرامتها وهناك بعض النساء لا يتحملن الإهانه و( كرامتهم تنقح عليهم ) مما يجعلهن يخرجن عن شعورهن
وهناك نساء لهن صلابة الجواهر ولكن فى المواقف الصعبة
فلا أدل على ذلك من نساء فلسطين الذين يودعون فلذات أكبادهم قبل الإستشهاد فى سبيل الأرض والعرض
ومن هؤلاء النسوة الخنساء التى فقدت أبنائها الأربعه فى الجهاد وظلت صلبه لتضرب المثل لقوة المرأه المؤمنه بربها وبقضاءه وقدره

9- للنساء قساوة النمر
لكن هذه الصفه تكون فى قله من النساء عموماً وتكون فى أكثرهم حينما يتعرضن للتجريح والإهانة
عزيزى الزوج إحذر أن تجرح شعور زوجتك فالقسوة تربى القسوة

10- للنساء حلاوة العسل
وهذه الحلاوة توجد فى كل إمرأه إن لم يكن فى جمالها ففى خلقها ودينها
عزيزى الزوج
ماذا تقول حينما تتزوق عسلاً طيب المزاق ؟
ستقول اللللللللللللللللللللله فلما لا تقول لزوجتك اللللللللللله على كل شئ جميل
تفعله ؟ لما لا تفعل وقد رجعت من عملك فوجدت بيتك نظيفاً وطعامك جاهز
قل لها أنها السبب وراء نجاحك فهى من تهيئ لك سبل الراحه وإدعوا لها دائماً

11- للنساء برودة الثلج
فهناك بعض النساء باردات كالثلج يتعب الزوج ويشقى فيرجع ولا يجد البيت نظيفاً ولا الطعام جاهز ولا هى متزينة وحينما يسألها عن السبب فترد ببرود بأن الجبنه فى الثلاجه أو ليذهب ليشترى طعاماً وبالنسبة للبيت تقول له ببرود أنها إستيقظت متأخره فلم تستطع ترتيب البيت
فهى مثل من يضع قطعة ثلج فى ملابسك فى الشتاء القارص
وعلى النقيض هناك نساء باردات كالثلج ولكن الثلج الذى يخفف الألم
فلو أن لاعب كرة قدم قد أًصيب بكدمة فأول ما يوضع على قدمه الثلج ليخفف من ألمه
تلك هى الزوجه التى تخفف من الآم زوجها وتعينه على دنياه وأخرته
فقد قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) " الدنيا متاع وخير متاعها الزوجه الصالحه " ووصفها الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) بأنه إذا نظرت إليها سرتك وإن غبت عنها حفظتك فى نفسها ومال
وعلى العكس المرأة التى لا تراعى ظروف زوجها فهى باردة كالثلج ملهبة كالنار مُرة كالصبار قاسية كالصخر
قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فى حديث ما معناه أن شر النساء المرأة التى تعين الشيطان على زوجها بكثرة طلباتها ما ليس فى قدرته فتقول له اريد كذا مثل فلانه واريد كذا مثل فلانه ولا تراعى ظروفه فيضطر إلى إرتكاب المعاصى من رشوه وسرقه ليسد إحتياجاتها ويا ليتها ترضى
أتمنى من الله العظيم رب العرش العظيم أن يحبب إلينا زوجاتنا وأن يحببنا إليهن إنه نعم المولى ونعم النصير
النجم الساطع

منقوووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HUNK
...::| الإدارهـ |::...
...::| الإدارهـ |::...
avatar

؛ : 310
: :

مواضيع العضو
اخر المواضيع:

مُساهمةموضوع: رد: ادم وحواء   الأربعاء يوليو 15, 2009 12:47 am

يسلمو نانكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnaatkowol.yoo7.com
 
ادم وحواء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °ˆ~*¤®‰« ô_°روض شــبــاب أدم°_ô »‰®¤*~ˆ° :: طبائع ادم-
انتقل الى: