الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صباح الصراصير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالي بدر
...::| عضو جديد |::...
...::| عضو جديد |::...


؛ : 23
" : 31
: :

مُساهمةموضوع: صباح الصراصير   الإثنين يوليو 13, 2009 9:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا حضرتك اول ما تقوم من النوم تغسل وشك وتتوضي وتصلي وبعدين تروح علي المطبخ تحضر الفطار

ويا سلام بقي لو لقيت شوية صراصير عاملين قاعدة علي اكل واقع منك في الارض ونسيت تشيله طبعا اكيد هتتسد نفسك وتقوم رايح تنتقم من الي كانوا السبب في نفسك تسد

تروح بقي كبيرة القعدة وبطريقة لطيفة تقولك اتفضل ياافندم معانا علي السفرة(كل ده وانتي مش طايق نفسك)هي حاسة بكده بس بتحاول تلطف الجو

وتقوم اللئيمة قايلة لصرصار صغير من الي قاعدين قول لعمو يقعد معانا يقوم الصرصار بصوته الصراصيري الصغير(اتفضل يا حمو محانا حشان خاطري) يقوم الراجل يصعب عليه الصرصار الصغير ويقول زي بعضه انا علشان خاطرك انتي بس

المهم قعد معاهم واتطمنت شوية انه هدي

تقوم بقي كبيرة القعدة تقول تعالي يا حبيبي جنبي هنا انتي قاعد بعيد ليه ؟؟ ايوة كدا خليك في ريحي

اسمع يا بني الكلمتين الي هقولهم لك عننا علشان تكون قاعد معانا علي نور
يقولها اتفضلي
الصراصير يا ابني Cockroaches:

حشرات قذرة نظراً للأماكن التي تعيش فيها كالمجاري والمصارف ودورات المياه , وجودها يثير الاشمئزاز لكثير من الناس , وتتصف برائحة كريهة منفرة , كما أنها تقوم أحياناً بإيداع حافظات (Capsules) بيضها في الأغذية , مما يؤدي إلى رفضها , كما أنها بهذه الطريقة تنتقل من مكان إلى آخر بعيداً جداً خلال إرساليات البضائع , مما سبب انتشارها في جميع أنحاء العالم , فأصبحت توجد أينما وجد الإنسان وتتغذى على ما يمكن أن يستهلكه والعديد لا يأكله كالخشب و الجلد والورق , وتفضل الكربوهيدرات و خاصة السكريات , كما تتغذى على بقايا الأغذية التي توجد بالمنشآت الغذائية . وقد أدى حب الصراصير لغذاء الإنسان مع استيطانها للأماكن القذرة إلى إمكانية تسببها في مشاكل صحية , فقد تنقل عدداً من الأمراض كالكوليرا والتيفوئيد و العدوى الغذائية السالمونيلية وشلل الأطفال وغيرها من الأمراض .
تنتمي الصراصير إلى الحشرات ذات التطور الناقص Incomplete metamorphosis .

و كلنا بنلاحظ أن البيض يكون في حافظة قد تحملها الأنثى حتى تفقس , أو أن تلصقها بالأسطح , وقد تغطيها بطبقة من طلاء نفس السطح تقرضها منه وتلصقه بلعابها على سطح الحافظة للتمويه , أو أن تضعها في مخبأ آمن مظلم دافئ يصعب الوصول إليه . وعبد فقس البيض تكون الحوريات مشابهة للحشرة الكاملة ولكن بدون أجنحة وأصغر حجماً وتكون شرهة لأي مادة عضوية , وتنسلخ عدة مرات حتى تصل إلى حشرة كاملة في فترة تتراوح ما بين ستة أسابيع وسنة كاملة حسب نوعها , وتتغذى الحشرة الكاملة على جميع أنواع المواد العضوية .


وبنلاحظ بردو أن هذه الحشرة ليلية , فلا يعني عدم ظهورها أثناء النهار خلو المكان منها ؛ لذلك يحب التفتيش عنها ليلاً ,حيث أنه بالإضافة لخطورتها في نقل الأمراض فإن مجرد وجودها يدل على خلل في الاحتياطات الصحية في المنشأة الغذائية ؛ ومن ناحية أخرى فإن ظهور الصراصير فيها نهاراً يدل على عدم حصولها على الكفاية من غذائها ليلاً , أو أنها موجودة بأعداد هائلة .


أنواع الصراصير:

بالرغم من أنة يوجد عدد كبير من أنواع الصراصير , إلا أنه يشيع منها ثلاثة في معظم دول العالم وهي :
1. الصرصور الألماني German cockroach : صغير الحجم يبلغ طوله 1-1.5 سم ولونه باهت يوجد على جسمه خطان داكنان , له جناح كامل والبالغ متسلق جيد . اسمه العلمي Blattekka germanica يفضل الأماكن الدافئة الرطبة كالمطبخ .
2. الصرصور الشرقي Oriental cockroach : اسمه العلمي Blattaorientalis يبلغ طوله 2.5سم ولونه بني داكن بلمعة . الجناحان مكتملان في الذكور وبدائيان في الأنثى . ويمكن أن يطير لمسافات قصيرة . ويوجد عادة بالمستوى الأرضي من المباني .
3. الصرصور الأمريكي American cockroach : اسمه العلمي Periplaneta Americana
ذو حجم كبير نسبيا حيث يبلغ طوله 2.5- 4 سم ولونه بني محمر, له جناحان مكتملان, يعيش في الأماكن الدافئة, يصل عمره سنتين ونصف السنة, ويميل للوجود بالمناطق المكشوفة المبتلة مثل مناطق الصرف و المجاري.




بعد ما الاستاذ سمع الكلمتين دول قال انا غلطان اني قعدت معاكم من الاول



وامتلي المطبخ بدماء الضحايا
ولا حول ولا قوة الا بالله

طبعا اتمني انها تنول اعجابكم
القصة من تاليفي واخراجي
والمعلومات منقولة لكم للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HUNK
...::| الإدارهـ |::...
...::| الإدارهـ |::...
avatar

؛ : 310
: :

مواضيع العضو
اخر المواضيع:

مُساهمةموضوع: رد: صباح الصراصير   الأربعاء يوليو 15, 2009 12:40 am

يسلموو خيتي الغاليهأأأأأأأأأأأأأأأأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnaatkowol.yoo7.com
 
صباح الصراصير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °ˆ~*¤®‰« ô_°روض الــعــ،،ـــام°_ô »‰®¤*~ˆ° :: العام-
انتقل الى: